­المحترف الجزائري

موقع هادف للوصول بالمحتوى التقني العربي لابعد حدود .

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل 10 مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت تستطيع من خلالها تحقيق دخل شهري قد يغنيك عن راتبك الوظيفي !

كان ولازال العمل الحر - Freelancing  عبر الإنترنت من أفضل الطرق للعمل بحرية من أي مكان وفي أي زمان  مع تحقيق الربح , سواء أكنت مبرمج مواقع أو تطبيقات , أو كنت مصمم غرافيك , أو منشئ محتوى متميز , أو تجيد التسويق الإلكتروني وإستهداف العملاء المستهدفين , أو أي مهارة أخرى تجيدها وتسطيع تقديمها كخدمة ,  فمواقع العمل الحر التي سأشاركها معك اليوم , هي في حاجة ماسة لأشخاص مهووبين متلكم لكي يقدمو لهم الخدامات التي ذكرت بعضها في الأسطر الفارطة , في مقال اليوم حاولت أن أجمع أفضل المواقع أو الشركات للعمل الحر عبر الإنترنت والتي تستطيع من خلالها كمستقل - Freelancer  تحقيق عائدات مادية كبيرة , تتوازي ومقدار الخبرة التي تتمتع بها في مجالك !

أفضل 10مواقع للعمل الحر عبر الإنترنت وتحقيق دخل شهري كبير .. بشرى للمبرمجين والمصميمن  .. !

في هذا المقال ستجد منصات العمل الحر الجيدة التي توظف المستقيلن بغض النظر عن مجال تخصصاتهم (أي منصات عامة )  , كما ستجد منصات عمل حر أخرى تستهدف تخصص معين واحد  ,   وهذه القائمة تشمل  الموقع العربية للعمل الحر وأيضا المواقع العالمية  , والقائمة تضم حقا أفضل 10منصات للعمل الحر عبر الإنترنت , وتأكيدي لهذه الأفضلية جاء بناءا على تجربة شهور في هذا الميدان !
إقرأ أيضا ..  بعد تعلمك للبرمجة .. هذه هي أفضل 7 طرق يمكن أن تنهجها لتحقيق مبالغ خيالية من البرمجة !
10- Freelancer 

أشهر وأفضل منصة للعمل الحر ,  حيت تعتبر حقا من أضخم التجمعات التي تربط  بالمستقلين (freelancer) بأصحاب المشاريع , وأفضليتي هذه جاءت ا بناءا على العدد الهائل من المشاريع وفرص العمل التي تزخر به هذه المنصة , هذه الأخيرة التي تعبر منصة عامة  التوجه,  فسواء أكنت مبرمج مواقع أو تطبيقات أو مصمم غرافيك أو مسوق إلكتروني أو منشئ محتوى أو تتمتع بأي مهارة أخرى , فموقع freelancer.com يتيح لك فرصة الوصول إلى ألاف المشاريع والعمل عليها و تحقيق الربح , لكن هذا ربما  لن يكون بالسهولة التي تتخيلها , إذ أن رحلة البحت على مشروع للعمل عليه  و الربح منه , يتخللها الكتير من المنافسة   , لذالك كن مستعد لها إذا أردت بناء مسار مهني متميز في هذه المنصة !
رابط الولوج إلى موقع freelancer.com !


  
  9- upwork 

في السابق كان يطلق عليه إسم Odesk , ولكن قبل عامين تقريبا تم إعادة تسمية المنصة لتصبح Upwork ,  الأخيرة التي تضم بدورها العديد من المشاريع في شتى المجالات التقنية , فيكفي أن تنشئ حساب مجاني في الموقع تم تختار مجال تخصصك ( البرمجة , التصميم , التسويق .. إلخ ) , تم تقوم بإعداد ملفك أو حسابك في الموقع لكي ترفع من حظوظك في الحصول على مشاريع للعمل عليها ,  مع العلم أنه كلما زاد عدد المشاريع التي تعمل عليها وتكملها بنجاح ,كلما زادت فرصك في الحصول على مشاريع أخرى , وهذا مرتبط بتقة أصحاب المشاريع في المستقلين الذي لديهم معرض أعمال مميز !
رابط الولوج إلى منصة Upwork.com 

 8- People Per Hour

إذا لم  تجد  في الموقعين السابقين  المشاريع التي يمكن أن  تناسب مستواك  المهني  , فيمكنك الإستعانة بموقع people per hour من أجل إيجاد مشاريع لا تتصمن الكتير من المنافسة من طرف مستقلين أخرين , فقط قم بإنشاء حساب مجاني و إشرع في جعل معرض الأعمال الخاص بك في هذا الموقع  .. أجعله أكتر إحترافية قصد الظهور بشكل مميز أمام أصحاب المشاريع  , الشيء الذي يمكنك من جني الكتير من الارباح  !
رابط الولوج إلى منصة peopleperhour.com 

 7- Fiverr  (الخدمات المصغرة)

إذا لم تكن من الأشخاص الذين يحبون المنافسة مع الأخرين من أجل الحصول على فرصة عمل .. لماذا لا تقوم بإنشاء خدمة و تترك أصحاب المشاريع مهمة التواصل معك من أجل تقديم هذه الخدمة إليهم مقابل قدر من المال ؟ هذه هي فكرة موقع Fiverr حيت يتيح لك ميزة إنشاء العدد الذي ترغب به من الخدمات ونشرها على منصته من أجل أن إيجاد أشخاص مهتمين بشرائها , مقابل مبالغ تبدأ من 5 دولار , 10 دولار , ويمكن ان تصل إلى أي رقم شرط أن يكون من مضاعفات الرقم 5 ,   هذا الأسلوب من العمل الحر يسمى الخدمات المصغرة , وهناك منصة عربية تسمى خمسات تعتمد نفس هذا الأسلوب  !
رابط الولوج إلى منصة Fiverr.com 



  
 6- 99designs (خاصة بالمصممين)

حسنا , ربما لم تجد عروض جيدة خاصة بالمصممين في المنصات السابقة , أو وجدت مبعثرة وعشوائية الترتيب ,  لا تقلق .. منصة 99Designs جاءت لكي تنقد الموقق وتوفر لك بيئة جيدة من أجل إيجاد أصحاب مشاريع يقدرون موهبتك ومهاراتك في التصميم , فكرة هذا الموقع هو أنه ينضٍم مسابقات في التصميم  من أجل السماح للشركات أو الأفراد   أيجاد مصميمين مميزين يصممون لهم يا إما الشعار الخاص بهوية شركاتهم أو تصميم واجهة المستخدم الخاصة بمواقعهم أو غير ذالك الكتير ,  المبالغ الخاصة بهذه المسابقات تبدأ من 100دولار ويمكن ان تصل بعد الأحيان إلى 1000دولار أو أكتر ,  لذالك لا تترد في تجربة حظك في أكتر من المسابقة, من يعرف ربما تستيقظ يوما من الأيام على فوزك بإحداها !
رابط الولوج إلى منصة 99designs.com 

 5- designhill (خاصة بالمصممين)

موقع لايختلف كتيرا عن منصة  99Designs , حيث أنه بدوره خاصة بالمصممين ,  لديه نصيبه من الشهرة والإنتشار , ببساطة يمكنك الإستعانة به إذا لم يفي موقع 99Designs بالغرض ,  التسجيل في المنصتين هو مجاني تماما , ويمكنك البدأ مباشر في التقديم للمسابقات بعد إنتهائك من عملية التسجيل , لكن النصيحة التي أشدد على العمل بها في جميع مواقع العمل الحر , هو الإهتمام بمعرض الأعمال أو الملف الشخصي الخاص بك , لأنه هو أول ما يهتم أصحاب المشاريع بالإطلاع عليه !
رابط الولوج إلى منصة designhill.com 


 4- One Hour Translation  (خاص بالمترجمين) !

ليس المصميمن والمبرمجين هو المعنيين  فقط بالعمل الحر , إذا أن صناع المحتوى والمترجمين هم أيضا لديهم نصيبهم من الكعكة , حيت أن الطلب عليهم من طرف أصحاب المشاريع هو في تزايد كبيرة , فإدا كنت تجيد لغتين أو أكتر  وتستطيع ترجمة النصوص بجودة وكفاءة عالية , فيمكنك إستغلال ذالك من أجل ربح مبالغ مالية ربما تغنيك عن راتبك الأساسي , ولن تجد صراحة أفضل من منصة one hour translation لكي تجد الجهات التي تحتاج خدماتك كمترجم !
رابط الولوج إلى منصة onehourtranslation.com


3- موقع مستقل ( منصة عربية )

اللغة الإنجليزية ربما تكون عائقا بالنسبة لبعض المستقلين العرب , منصة مستقل جاءت لتحل هذه المشكلة وتخلق العديد من فرص العمل للمستقلين   العرب الذي يتوفرون على مهارات معينة ,  حيت يمكنك كمستقل أن تنشئ حساب مجاني في هذا الموقع وتبدأ في التقديم للمشاريع المنشور فيه ,  وللإشارة فإن هذه المنصة العربية تعرف نموا كبير وملحوظ ,  وبالتالي يمكنك الإعتماد عليه من أجل إيجاد مشاريع مربحة تناسب و المهارات التي تتمتع بها !  وعموما يمكن القول أن منصة مستقل هي النسخة العربية لموقع Freelaner.com . كما هو الشان بالنسبة لمنصة خمسات و موقع Fiverr.com  :)
رابط الولوج إلى منصة مستقل 


  


 2- soundeals ( خاص بالتعليق الصوتي)

هل لديك موهبة في التعليق الصوتي  , وتريد إستغلالها في جني بعض من المال  ؟ أقترح عليك إذن الإستعانة بموقع soundeals   العربي , الذي يعتبر المنصة المتلى لإيجاد  أصحاب المشاريع الراغبين في الإستفادة المدفوعة من خدمات التعليق الصوتي ,  لا أعلم بوجود منصات عمل حر خاصة بالمعلقين الصوتيين على المستوى العالمي , لذا أنا أحي بشدة القائمين على هذا الموقع الفريد من نوعه , والذي يمكنك إستغلاله لتحقيق مبالغ ربما حقا تغنيك عن أي مصدر دخل أخر !
رابط الولوج إلى منصة soundeals.com

قد يفيدك .. دليلك الشامل لإنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت (Wordpress) والبدأ بتحقيق آلاف الدولارات منه !
1- منصات عمل حر أخرى من إقتراحكم !

في مدونتي المتواصعة , أحاول  قدر الإمكان إشراككم في صناعة المحتوى , لذا غالبا ما  أطلب منكم إقتراحات من شأنها إغناء محتوى المقالات , أعرف أنني لم أتطرق لكل منصات العمل الحر التي تقدر بالمئات , ليس جهل مني بها , ولكن أردت أن أشارككم المنصات الأشهر والأكتر جدارة بالعمل فيها  , تجنبا للتشتت , وإيمانا مني بأهمية التركيز على منصات بعينها , حاولت أيضا أن أمنحكم من كل فن طرب , لذالك أتمنى ان تستمتعو وتستفيدو من محتوى هذه المقالة , ولا تسو بمشاركتي بإقتراحاتكم القيمة ! وبنفس العبارة أتمنى أن تشاركو المقال مع أصدقائكم لكي تعم الفائدة ويشيع الحب السلام  :D 

عن الكاتب

Abderrahmane Achour إسمي عبد الرحمان عاشور ، صاحب هذه المدونة ، مهتم بمجال التقنية ، ومختص بالسيو ويوتيوبر جزائري ، احاول تقديم كل ما يفيدكم فى المحتوى التقني عن طريق المدونة والقناة ، فلا تنسوا المتابعة والدعم ان شاء الله ، هدفنا هو ترك بصمة فى كل مكانِِ لنا.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

­المحترف الجزائري