­المحترف الجزائري

موقع هادف للوصول بالمحتوى التقني العربي لابعد حدود .

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اجعل مدونتك تتصدر نتائج البحث بتطبيق 06 شروط بسيطة


          1-محتوي المقال 

يجب أن يتجاوز المحتوى 150 كلمة و هذا أقل تقدير ،لكن يفضل فوق 300 كلمة ليكون الموضوع متكامل و مفيد ،كما يجب أن يكون الموضوع حصري وغير مخالف لشروط غوغل كالمحتويات الاباحية ،تفعيلات البرامج الأفلام كما أن المواضيع المنقولة مرفوضة و لن تتم أرشفتها. 

2-عنوان الموضوع 

العديد من مستعملس بلوجر أو بعضهم فقط لا يعلمون أن اضافة عنوان لكل فقرة للموضوع في التدوينة يساعد بشكل كبير جدا في ظهور الموضوع في نتائج البحث وهنا أتحدث عن (<h1>-----عنوان الموضوع------</h1>) و تستطيع اضافة عنوان الموضوع داخل التدوينة و تحديد النص و تغيير أدة في أعلى شريط التحكم من Normal الى Title و بامكانك اضافة عناوين ثانوية.

3-مواقع التواصل الجتماعي

 النشر في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك تويتر يوتيب ...الخ  يساهم في الحصول على عدد زيارات للمواضيع في المدونة لكن قد تطول مدة الأرشفة و عليك الحصول على زيارات مختلفة يوميا حتى  تتصدر محركات البحث ،فبعض المدونات غير متصدرة في نتائج البحث لكن عدد زوارها اليومي يتجاوز 2000 زائر و هذا يعني أنه الحصول على زوار لا يعني تصدر محركات البحث.

4-الصور المرفقة مع التدوينة 

تغيب هذه الطريقة عن العديد من المدونين مع أنها سهلة و واضحة فعلى صاحب التدوينة أن يغير اسم الصورة التي يريد أن يرفعها على الموضوع و يغيره الى اسم الموضوع و تساهم الصورة بزيادة عدد الزوار من غوغل الذين يبحثون عن مواضيع مشابهة. كما يجب أن تحذر من حقوق الصور التي تستعملها ،بامكانك تخصيص البحث في صور غوغل و اختيار الصور بدون حقوق.

5-الاستمرار في التدوين 

تدوينة كل يوم على الأقل لمدة منتظة كافية اظافة الى عدد زوار شرعيين و محتوى مناسب يساهم  بشكل كبير في تصدر مدونتك للمجال الذي تدون فيه .

6-مدة بقاء الزائر في المواضيع 

تبحث غوغل عن مواضيع تفيد الزائر و تفضل المحتوى الغني و الحصري ،و تعرف المواضيع التي تستهوي الزائر عن طريق مدة بقاء الزائر في الموضوع كلما كانت المدة طويلة تزيد فرص تصدر الموضوع لنتائج البحث و نأخذ بعين الاعتبار عدد الزيارات اليومية لنفس الموضوع. 

عن الكاتب

Abderrahmane Achour إسمي عبد الرحمان عاشور ، صاحب هذه المدونة ، مهتم بمجال التقنية ، ومختص بالسيو ويوتيوبر جزائري ، احاول تقديم كل ما يفيدكم فى المحتوى التقني عن طريق المدونة والقناة ، فلا تنسوا المتابعة والدعم ان شاء الله ، هدفنا هو ترك بصمة فى كل مكانِِ لنا.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

­المحترف الجزائري